حرب العيون بقلم الاستاذ نزار الكناني

 حرب العيون.......

الشاعر نزار الكناني 


أتريدني؟

قلها ولا

تدع القلوبَ بحيرةٍ

كنْ منصفاً ياظالمي

وانهِ العذابْ.........

أتريدني؟

كم شلّني

صبرُ الظنونِ توجّعاً

وتحسّراً

أبقيتني

بالدمعِ أنتظرُ الجوابْ.......

أوهمتني

وخدعتني

يومَ ابتعدتَ وخنتَ وعدكَ ناكراً

خنتَ الخواطرَ والوعودْ......

ورحلتَ في

سفنِ الخيانةِ مبحراً

أتعبتني

أغداً سترجعُ للهوى

أغداً تعودْ.........

منْ كان يعقلُ أنَّ قلبكَ ماكرٌ

ومخادعٌ

جرحَ المشاعرَ كلّها

ثمَّ اختفى

وأذلني

قبلَ الملامةِ والعتابْ......

منْ كان يعلمُ أنَّ جرحكَ قاتلٌ

ومدمّرٌ

قتلَ الحنين ولم يزلْ

منذ الأزلْ

بيَ كالحرابْ........

ياغلطةَ الأزمانِ في عمري أنا

أين المنى ؟ 

قد ملّني

من حالتي

حتّى الجنونْ.......

ياغلطةَ الأزمانِ

ماذنبي أنا

أنا لا أريدكَ أن تحاربَ صامتاً

بالحربِ يخسرُ منْ يحاربُ

بالعيونْ........

ياحسرةَ الأشواقِ في صدري أنا

عدْ لي هنا

أنا لاأعيش بدون حبّكَ

لا أكونْ......

ياجمرةَ النيرانِ ماذنبي أنا

كثرَ العقابْ.......

أدوي على نارِ البعادِ بلوعتي

والقلبُ قبل الرأسِ شابْ.....

قلْ لي ولا

تبقى بصمتكَ قاسياً

عمري من الأحزانِ ذابْ.....

قلْ لي ولا

تدع القلوبَ بحيرةٍ

أتعود لي ؟

ماعدتُ أذكرُ منْ أنا

ولمنْ أنا

فالعمرُ مرَّ بسرعةٍ

مثلَ السحابْ.......


من ديواني الجديد الأمير الفقير 

الشاعر نزار الكناني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة