بدل فاقد بقلم الاستاذ نجيب بفيفة

 بدل فاقد


خُذي بعضا منّي

أو خذي كلّا منّي

و اتركي لي وتينا واحدا

ينبض بأنفاسك

لِيُنسيني التجنّي

على ترانيم بسماتك

يرسم لوحة التيه 

و بكل الألوان يُغنّي

تربّعي على عرش الفجر

و اطلقي نوره

أنشدي مع العصافير

لحنا يأخذ الروح منّي

و اتركي لي قطرة ندى

تحتضن وجنتي

و تُبلّل حرفي و فنّي

خذي مساءاتي القاتمة

و تيسّري ٱياتها

في محراب الأصيل

و اتركي لي نورسا واحدا

ينثر ريشه دليلا

على دروب التمنّي

خذي الليل ضفائر

و النحوم جواهر

و اتركي أحلامي ستائر

تحجب أوجاع ظنّي

أبسطي سمائي وهما

لأستسقيها خيالا

يُرمّم ما تبقّى منّي

أهملي كلماتي 

و احرقي كتاباتي

لكن أتركي لي 

دمعة حبر

تنزع السلوى عنّي

خذي الكلام و الفِكَر

خذي الحِكٓم و العِبٓر

من أسطورة عاشق لا تندثر

إلى قِبلة هواك

يبتهل و يصلّي

(بقلمي انا نجيب بڨيڨة/تونس)

21/11/2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة