عشق وحكاية بقلم الاستاذة زكية لعروسي

 عشق وحكاية 


أراك بعيني...

انا الراهبة المتعبدة بين حنايا اضلعك  

رفوف محرابك...

اتجول بين ذرات عقلك

أتوضأ بماء عشق

هو ليس ككل المياه

وأصلي صلاة هي كل صلوات

الكون والاديان

ارتشفك عشقي قهوة فجر

ليل 

وصبح

انا عابدة...متنسكة

انا راهبة الكنائس 

رابعة الابتهال

وردة جبل العلم

اسجد لك عشقي

سجود الابد والوفاء

يا من ضممت حلما بالنهار 

والليل...

نقشتك شوقا بالكلمات على

هضاب جسدي...

سجدت سجدة الشهيق

لنجم عينيك

لتبتل روحي نورا

  فتنمو سنابل أوردتي

تظللني من لهيب الآهات

عبر... ثر.. يا مناي

وقل لي انت انثاي

قل لي: انت عقيدتي

قل ما شئت....

فعشقي نهر لن

  ترسمه الا انت

حين تمزجني بالوانك

اعشقك لوحة

اعانقك اغنية

الغي فضاء المحظور

اتوغل بدون استئذان 

لأمارس طقوس العشق

بحلة العراء

البياض

السخاء

بدون عار 

أنقشك بحبر زلال

الوان قزحية

لوحة عشق خلقتها لمسات 

ريشتك...

...هي لن تزول بحفظ 

الرحمن و رضا الأجداد... 

لغتي لك جناح طائر

ولدت اجنة

لن تعود لرحم الليل

هي كتراتيل فجر العارفين

كقميص يوسف

بها استرد بصر 

انفاسي

عيناها تتوقان لسماء الفجر

صفاء الحب

كيف اصرخ عشقي...؟

والناي يحكي

أنين الشوق و الحضر...

يا آحاجي ويا طلاسيم 

الليل.!

مديني باجنحة لوصال

الحبيب...

واخبريني...

كيف يغزل العشق 

طفولة بين الاضلع

لبنا بثديي عاقر 

وكيف يقطر رطبا سخيا

ينسج الحانا صامتة

جنونا يمزق حجب

شوق وحكاية

وكيف يروي الناي 

لهيب شوق

بعذب حديث

هو من قيس للبناه...

بعيني راهبة الكنائس 

وإمامة العاشقين 


زكية لعروسي بباريس يوم 25/11/2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة