الحب والحياة كفاح بقلم الاستاذ العابد عبد الرحيم

 / الحب و الحياة كفاح

   --------------------------/

(زجل)


             (يجب ان نتعلم حب

                        الاخرين فحب الذات مرض)


الحب...

الحب...


اشربتو حليب من صدر أاحنين

و اتربيت بين الكَماطة و الضهر

  

واكليت لحلال من يدين تحفر

تحفر التراب.....تشريه لينا خبز


تطعمني اتعلمني ااااالحياة كفاح

اتعلمت بين الدار و الزنقة نجري

عرفت انطيح انوض من صغري


واللي في عقل اااكَراني افعقلي


هذا يفتي او هذا ايجاوب بقدرو

هذا يتعلم دين لجداد من صغرو


ارحم الله افقيهنا على فتياتو

وارحم الله بوكماخ على قرايتو


اتعلمت انحن او في قلبي الرحمة

اتعلمت انشوف الزين بدك الوشمة


اتعلمت انفرز الطريق بطلة النجمة

واتعلمت الصحبة بالصدق والكلمة

واشرحت الحرف او ذقت الحكمة


او قلت زيد زيد ارويني يا بو خاتم

حرك الخاتم تحراك اوفهمت قصدو


*او قلت ما قالوا: الحر بالغمزة والعبد بالدبزة.!


وارحلت من بلاد لبلاد طالب رزقي

اوغرت بي ليام او ما كنت انا الاول


هذي الدنيا مرة ليك مرة عليك ترغم

مرة تفرح تسعد مرة اتسير نكَد اوهم

مرة تضرب الطالع تطمع اتروح ريشة

                                                                                            *تتكركب مع لرياح ما تسمع غير جر وارى.!


انا عليك عليك ويلا اطلع النهار استر زلاتك

شلا من صنديد العب بامفرج اوسار مغلوب

واشحال من واحد قال اندير والزمان حنتو


اسمح لي الى كنت افضولي اشرحت الغاية

اسمح لي الى شرحت ما سكتوا عليه اخرين


انا اتكلمت بقلب احنين دفعتني ليك المحبة

حاسب الناس اخوت انا ما في قلبي اضغينة

ياك الحنان اشربتو حليب من صدر احنين


و اتربيت بين الكَماطة و الضهر عارف حق الناس عندي اعظيم


العابد عبد الرحيم:من ذكريات زمان

المحمدية اواخرسنة: 2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة