غجريتي بقلم الاستاذ ربيع دهام

 (غجريتي / ربيع دهام)

سئِم الزمانُ

وأنا أنتظركِ

يا ليلي الطويلُ

أحتاجُ للقمرِ

نامتْ

على شرفةِ التسكّعِ

مناسكي

وغفتْ عيني

والخفوقُ في سَهَرِ

أأنتِ هناكَ

في بوحِ غصوني

أم أنتِ هنا

تنشرينَ عطرَكِ

في داخلي وتختمري

إقبضي على جرحي

مزِّقيهِ

فجرحي عودٌ

يشتاقُ للوترِ

لو مهما الزمانُ

ي البعدِ فرّقَنا

تبقين في جسدي

مدادَ أغنيةٍ

لحنّها اللهُ

وبالنبضِ تنتشري

أأكتبكِ شعراً

في نشيجِ أقلامي

أو أبقيكِ في صدري

كي لا يسلخكِ الدهرُ

عن جسدي وتنشطري

أنتِ هنا

في تفاصيل أجزائي

غجريّةٌ

والقلبِ حقائبُها

وبين النبضِ والنبضِ

تنتقلي

تجذّفين المراكب

في مجرى المسامِ

أو تغفين

كأميرةِ القلعةِ

بين الجفنِ والمُقلِ

أثارُ قدميك

على الكثبان أنشدُها

وتزول الرمال

وأقدامك لم تزلِ

يا ثورة الحبِّ

من موتي انقذيني

من سُكرةِ اليأسِ

لو أُصِبتُ بالخدرِ

إلى أين وجهتُك

يا بهجة التلاقي؟

إلى عيني ... إلى خدّي

إلى مُقلي؟

لو أين حجّتْ في الدنيا

صوامعُكِ

أنا الوطنُ

وأنا الوجهةُ الحتميةُ

للسفرِ

تنثر الريح

على الأغصانِ بلابلُها

وأنتِ بلبلتي

غصنُك صدري

وبيتك في أقاصي الدنيا

شجري

طيري مسرعةً

إذا ما شئتِ

أو تغتدري كالأميرةِ

على مَهلِ

يراكِ قلبي

لو كنتِ على نجمةٍ

أو خبأكِ الغيمُ

في الليلِ عن نظري

تبقين معي

في ثنايا الذاكرةِ

لأنكِ الروحُ

وكيف عن الروحِ

يا روحي تنفصلي؟

مدّي يديكِ

في الهوى تلاقيني

لشوقي أجنحةٌ

تستقبلكِ بالأحضانِ والقُبلِ

عجِّلي

إرمي متاعكِ وعانقيني

وقلادةً على صدركِ علقيني

أنتِ حبيبتي

وأنا حبيبك

ونحن لبعضِنا

سيمفونيةُ الأرضِ والمطرِ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة