مالك الحزين بقلم الاستاذ فيصل بوزكرة

 مالك الحزين وانفلونزا الطيور..... !!!!!!!!!.

أما زلت حزينا ؟! يا مالك الحزين

ام تبدلت افكارك 

وتغيرت اوكارك 

ومواسم الهجرة 

بعدما صارت زقزقة العصافير 

نحيب واستجداء وانين!!!!!.

يامالك الحزين. صابر انت على الكلام

اعلم انك لا تهتم بكاهه!!!!

ولاديموس 

ولاجوجل سيشروتا. 

وانك بحاجة ماسة إلى 

حقل خالى من الالغام!!!!!.

.. . ...... .... ...... ..

يامالك الحزين :

اى كوكب هذا الذى نحن فيه!!!

نفايات.اغبرة. دخان.

اى أرض هذه!

حصار .مجاعة. طغيان.

اى سماء هذه!!!

هزيم رعدها دوى احزان!!!!!.

....... ........ .............

يا ملك الحزين 

قتلت صبية!

فى يدها اليمنى غصن زيتووووون

وعلى كتفها الايسر حمامة بيضاء 

تعشق الحرية!!!!!!!!.

.......... ......... ........ 

يامالك الحزين :

بإسم الدين دخلوا فى السياسة 

وباسم السياسة دخلوا فى الدين 

انا لا اتعاطى السياسة!!.

وفن الحوار 

ولا اؤمن بديمقراطية المقاهى 

بأفواه الحشاشين 

وباعة الاوطان 

ولست بلشفيا 

ولا حتى رأسماليا 

ولست فيلسوفا 

ولم زار فى حياتى فالاناسى 

ولست وجوديا

ولاقبليا 

انا من الأيتام 

من متلازمة داون

من الفقراء 

من البسطاء 

من المساكين. 

.... .................

يامالك الحزين 

انا لااجيدالكشكشة 

والصرف والاعراب 

ولا الدردشة فى صالونات الحضر

ونجوع الاعراب 

ولا أفقه شيئا عن قوانين حمورابى 

والالياذة 

 ولا امتطى جواد طروادة 

ولست ذرب اللسان 

فى الملامة والعتاب. 

يامالك الحزين 

أصبح الانسان 

مجرد انساااااان 

له عينان

وشفتان 

أصبح الانسان 

مجرد من الوجدااااان.!!!!

........ ......... ............

يامالك الحزين :

جن البقر!!!

وكسفت الشمس 

وخسف القمر

وبعض البشر 

إستعبدوا البشر 

وصارت قصائد الحب

غير قابلة للنشر. 

.... ........ ....................

يامالك الحزين:

انا لا ابحث عن بلقيس 

ولا عن خاتم سليمان 

 ولا هاروت وماروت

ومصباح علاء الدين 

انا وسط الزحمة 

والضجيج 

ابحث عن الرحمة!!!!! 

يامالك الحزين:

انا ماض فى طريقى 

لالليمين ولا لليسار

انا ناصع الجبين 

ها هو قرارى 

فى قلبى عشق دفين 

فى قلبي مكان للملايين 

فى قلبى صلاة خشوعها 

اليقين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


....فيصل بوزكرة .. ليبيا...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انا بالسعد موعودة بقلم الاستاذة شرين ابو عميرة

فاض البيان من صبري بقلم الاستاذ/ة ميسرة عليوة

شاطئ الغرام بقلم الاستاذ أحمد أبو حميدة